09-04-1434 12:58
09-04-1434 12:58

لعبة تسبب كارثة
*العنود الطيار

ذكرت لي قريبتي الدكتوره نايفه المعجل هذه القصه ، حيث قالت :
كانت احدى استاذاتنا امرأه كبيره في السن ولم يسبق لها أن تزوجت ، وكثيراً ما كنت أتساءل بيني وبين نفسي وأنا محتاره عن سبب عدم زواجها ، وذات يوم كنا نجلس جلسه وديه يغلب عليها طابع الصداقه والمصارحه ، فواتتني الفرصه كي أسألها بعد تردد وبعد الكثير من التخطيط والترتيب للعبارات الأكثر مناسبه عن سبب عدم زواجها ، وما أن سألتها حتى أتاني الجواب ، قالت :
- أبي سامحه الله هو السبب ، فقد كنت وحيدته ، وكنت أحبه وأثق به كحال كل فتاه مع والدها ، وكان هو كذلك يحبني ويخشى عليّ ، وذات يوم قال لي :
- سنلعب معاً لعبه ممتعه ، أنت تلقين بنفسك من النافذه ، وأنا أتلقفك ، قلت في نفسي جميل فأبي سيلعب معي ، إنه لأمرٌ رائع ... فصعدت ونظرت من النافذه فإذا بأبي يمد يديه ليتلقفني ، فاطمأن قلبي ... ولكني شعرت بشيء من الرهبه وأنا أستعد لإلقاء نفسي ، ولكن أبي قال انه سيتلقفني ... قلت في نفسي . وما هي إلا لحظات إلا وألقيت بنفسي من النافذه ، ولكنني وجدت نفسي أرتطم بالأرض بقوه شديده آلمتني ، فتحاملت على نفسي ، ثم نظرت إلي أبي بعد أن اكتشفت انه أدار ظهره لي بدل أن يتلقفني ، حدقت به وأنا غير مصدقه لما يحدث ، فعاجلته بسؤال واحد وانا أصرخ : لماذا ؟ لماذا تركتني أسقط ؟! لماذا ؟! لماذا لم تتلقفني كما وعدت ؟ لماذا ؟!
فقال وهو يساعدني على النهوض :
- لأنني رجل .
فقلت بكل استغراب :
- ماذا ؟ فقال بكل هدوء وهو يحتضنني :
- أريد أن أعلمك أن لا تثقي بأي رجل كائناً من كان ، إنني أخشي أن تقعي فريسة لأحدهم ذات يوم ، فرأيت أن أعطيك درساً لا تنسينه .
تابعت الأستاذه وعيناها تحكيان الحزن والحسره :
- وفعلاً ... فهكذا لُقنت درساً لم أنسه ، جعلني أصرف النظر عن الزواج بشكل نهائي بعد أن أصابتني عقده نفسيه من الرجال بسبب الصدمه التي سببها لي تصرف أبي سامحه الله .
أما أنا فتساءلت في نفسي وأنا مندهشه : أهكذا يربي الأب ابنته ليعلمها كيف تحافظ على نفسها من الرجال ؟ أبهذه الطريقه المبالغ فيها التي أدت إلى أن البنت أصابتها عقده من الرجال جعلتها ترفض الزواج بشكل نهائي ، إذ أنها لم تكتشف خطأ والدها إلا بعد ان استيقظت على فوات الأوان .
حقاً نحن نحتاج إلى أن نخطط للتربيه بشكل جيد وبطريقه علميه وشرعيه كي لا نتسبب بمثل هذه الكوارث المدمره لفلذات أكبادنا .

*مستشاره نفسيه وكاتبه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


209 - ام يزيد
09-04-1434 04:47
للاسف وهذا مايحدث من الاب او الام او الصديقات مثل هذه النصائح الكارثيه ويبدوا ان للآب اصحاب يلعبوا بذيلهم فيحسب كل الرجال كذا ونسي انه رجل ولم يسعى لآبنته حتى برجل يضمن ان يكون زوجا لها لتعيش حياتها ....


الله يجزاك الجنه على مثل هذه الكلمات الواقعيه

[ام يزيد]

223 - جوجو
09-05-1434 02:54
ربما حرص علي ابنته وخوفه عليها
لكن بطريقه خاطئه.ر

[جوجو]

224 - ام فيصل
09-05-1434 02:56
قصه رائعه وطريقة سرردها اروع
لكت بالمقابل كلماتهاا مؤثره
وواقع كان قاسياا,,
مشكوره

[ام فيصل]

229 - ريم
09-06-1434 12:52
قد يكون من شده حرصه علي ابنته وحبه لهاا
ولا ننسي ان زمانهم غير زماننا ..بعض الامور قد يجهلون عواقبهاا
كل الشكر ولكم..

[ريم]

أ. العنود الطيار
أ. العنود الطيار

أعلن معنا