10-27-1434 10:40
10-27-1434 10:40



* العنود بنت محمد الطيار

ما هي خطتك للعام الجديد ؟
قبل ثلاث سنوات تقريباً طرحت هذا السؤال على أبنائي وانتظرت منهم الإجابة وقد تركتهم يفكرون ، ولمساعدتهم أحضرت لهم مفكرةً بعنوان ( مفكرة صنّاع النجاح ) كانت المفكرة مصممة بطريقه رائعة وجذابة ، وفيها شرحٌ لكيفية التخطيط للعام الجديد ، وفي أعلى كل صفحه كان هناك آية أو حديث أومقولة من مقولات النجاح لأحد الناجحين ، وتحتوي المفكرة كذلك على تقويم دراسي ، وفراغات للكتابة . لقد كانت محفزّه بشكل خيالي .
كنت أقول بنفسي سأجد هذه المفكرة ملقاة ومهملة بعد عدة أيام ، ولكن على كل حال عليً أن أقوم بواجبي وحسب ، فالجو العام مليء بالعبث واللهو وضياع الأوقات . وعلى الرغم من ذلك كنت أبذل جهدي ناصحةً تارة ، ومهديةً كتاب أو شريط تارةً أخرى .
قبل عدة أيام لاحظت أن إبني المراهق يحمل معه بشكل شبه دائم مجموعة من الكتب ، ولما تفحصتها وجدتها نفس الكتب التي أهديتها إياه على فترات مختلفة منذ عدة سنوات ، ووجدت من بينها مفكرة صناع النجاح ، إذاً هو احتفى بهذا الكتاب ... ومعناه أنه بدأ ينضج فكرياً ، وهذا ما سرني جداً مع العلم أنني لم أكن أتصور أنه سيهتم بهذا الكتاب إلى هذه الدرجة .
حمدت ربي أنني أهديته هذا الكتاب بوقت مبكر من عمره وكتباً أخرى مهمة كصفة صلاة النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم لابن باز رحمه الله - الذي يحرص على اصطحابه معه كذلك - .
إذاً علينا أن لا نيأس من أبنائنا ما دمنا نبذل الجهد ، فلن نكتشف قدراتهم وتفوقهم إلا مع مرور الوقت .
وهكذا وجدت أن هذه طريقة سهلة وجديدة لتحفيز الأبناء وشحذ همتهم .
إنها بكل بساطه أن نطرح عليهم هذا السؤال بداية كل عام جديد : ما هي خطة كل منكم للعام الجديد ؟
وكل عام وأنتم بخير .

* مستشارة نفسية وكاتبة..
@ al_alanod111
.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


321 - حصه
11-03-1434 05:30
ماشاء الله مقال هادف ومحفز
اشكرك

[حصه]

العنود الطيار
العنود الطيار

أعلن معنا