03-01-1438 02:20



أخبار المرأة _ المركز الاعلامي

تلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، 2.988 طلبا من عملائها عبر خدمة "مستشارك العمالي" الإلكترونية منها 2.810 استفسار خلال شهر أكتوبر من العام الجاري, حيث تم الرد عليها جميعاً من قبل مستشارين قانونيين. وكانت الوزارة قد أطلقت الخدمة بهدف تثقيف سوق العمل بكافة شرائحه في ما يتعلق بنظام العمل السعودي.

وبلغ عدد الاستفسارات الواردة باللغة العربية 6.882, و 102 استفسارا باللغة الإنجليزية، استفاد منها 987 مواطنا و 974 وافدا.

و تصدر الاستفسار عن إنهاء عقود العمل المواضيع الواردة لخدمة "مستشارك العمالي" بنسبة بلغت 26% , فيما بلغت نسبة الاستفسارات الواردة عن عقود العمل 18% ، ومثلها الاستفسار حول الإجازات ، تليها الاستفسار عن ساعات العمل بنسبة 16% ، في حين بلغت الاستفسارات عن مكافأة نهاية الخدمة 12% من مجمل الاستفسارات المتعلقة بالثقافة العمالية.

وشملت الخدمة خاصية التعامل المباشر مع المشكلات العمالية بتقديم الاستشارات القانونية للعاملين وأصحاب العمل ومن له علاقة بسوق العمل باللغتين العربية والإنجليزية عن طريق موقع الثقافة العمالية, حيث أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فريقاً من المستشارين القانونين يتولون عملية استقبال الاستفسارات والأسئلة الواردة إلى إيميل "مستشارك العمالي" عبر موقع الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



أعلن معنا


محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق