03-15-1434 03:28

آسية تُطلق برنامج


أخبار المرأة - الرياض

انطلاقا من قوله تعالى "فاستمسك بالذي أوحى إليك إنك على صراط مستقيم" الزخرف [43]، يُطلق مركز آسية للاستشارات التربوية والتعليمية برنامجا قيميا كبيرا تحت مسمى "فاستمسك"، وشعار (دعوة للتمسك بالقرآن الكريم).

وأوضحت المشرفة العامة على مركز آسية، ورئيسة اللجنة العليا للبرنامج الدكتورة أسماء بنت راشد الرويشد بأن هذا البرنامج القيمي ( فاستمسك ) قد تم وضع خطة استراتيجية سنوية له، على مدى 3 سنوات، حتى يتم تحقيق الهدف المحدد للبرنامج، وهو الأخذ بيد الأجيال إلى حيث الصلة بهداية الكتاب العزيز من خلال التربية القرآنية وتنمية الإدراك بأهمية العودة إلى القرآن والاستمساك به. وسيتم -بإذن الله- في كل عام تناول (ثلاث قيم قرآنية) ويتم تفعيل برنامج خاص موضوع بعناية لكل قيمة.

وأضافت المشرفة العامة، بأن البرنامج يستهدف المربيات من معلمات ومدربات وأمهات ، بالإضافة إلى الناشئة من الفتيات، وسوف يتم خلال هذا العام (1434هـ) تفعيل ثلاث قيم قرآنية بواقع قيمة واحدة لكل 4 أشهر، حيث أن برنامج القيمة الأولى يقع تحت مسمى "ويزكيهم" ويختص بالقيمة الشخصية ، وبرنامج القيمة الثانية تحت مسمى "وحملها الإنسان" عن القيمة الاجتماعية الأمانة، وبرنامج القيمة الثالثة تحت مسمى """ "واسجد واقترب" وتتحدث عن القيمة الروحية من محبة الله والعلاقة معه.

وبينت الرويشد بأن البرنامج يهدف إلى الانتشار داخل المملكة ودول الخليج والعالم الإسلامي
وأشارت إلى أن مركز آسية يفتح الباب على مصراعيه للأفراد والمؤسسات والشركات للمشاركة في هذا العمل الكبير لعلهم يسهمون معا في أجر الدعوة إلى العمل بالقرآن الكريم والتمسك بقيمة القرآنية وهذا ما جعل المركز يقدم هذا البرنامج بالتعاون مع شركاء متخصصين من الجوانب التربوية والإعلامية والتقنية بغية تحقيق مخرج نوعي مختلف، يخدم الشريحة المستهدفة ويحقق الاستفادة القصوى من البرنامج.

يذكر أن مؤسسة آسية للاستشارات تعد المؤسسة الرائدة في تنمية و تطوير المرأة وتسعى إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والبرامج التطويرية المتخصصة في تنمية الفتاة و المرأة فكريا و تربويا و مهاريا على منهج القرآن و السنة، منها نشر الوعي بالقيم و المبادئ المنبثقة من تعاليم الشريعة و مقاصدها، المساهمة في تأهيل المرأة و معالجة مشاكلها تنمية المهارات الحياتية للفتاة و المرأة والمساهمة في تفعيل دور المرأة في خدمة دينها و وطنها.





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


13 - المشرف العام
03-17-1434 03:31
مررررره حلووووووووووووووووووو
دائما ماشاءالله الدكتوره اسماء الرويشد رائده في البرامج القيميه
سيروا ونحن معكم

[المشرف العام]

18 - أميرة
03-26-1434 09:52
بارك الله فيكم ونفع بكم فالعالم كله الآن فى حاجة إلى عودة لكتاب الله وتفاعل معه كما كان الجيل الأول أنتم فى برنامجكم( فاستمسك ) ونحن فى ( ثورة ليدبروا) فى مصر . بارك الله فيكم وأسعدكم بكتابه دنيا وأخرى .

[أميرة]

ردود على أميرة
[ام يزيد] 04-02-1434 07:32
ماشاءالله يا اميره عندكم برنامح عن التدبر في مصر ؟
الله يبارك لكم ويحفظ مصر ام الدنيا من كل خائن ومنافق


22 - سارونا
04-02-1434 07:33
ما شاءالله مثل هالبرامج روعه بس ودنا كلنا نشارك فيها ويفتح باب التطوع وكلن يسوي اللي يقدر عليه ليكون الانتشار اكثر

[سارونا]

23 - روان عقيلي
04-02-1434 07:35
يارب ينتشر برنامج ( فاستمسك ) وفعلا كل البنات تعرف اهميه الاخلاق التي منبعها القران ويارب يثبتنا على الحق

[روان عقيلي]


أعلن معنا


محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق