تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
11-24-1433 08:04

جامعة الأميرة نورة تنظم  المؤتمر الدولي للطفولة المبكرة


صحيفة المرأة - الرياض


تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبتشريف من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤتمرا دوليا عن الطفولة المبكرة بعنوان "طفولة آمنة.. مستقبل واعد" في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر 2012 في المدينة الجامعية بحي النرجس.

وقد رفعت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن معالي الدكتورة هدى بنت محمد العميل شكرها وتقديرها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مشيرة إلى أن تعليم المرأة يحظى بدعم كبير من الدولة أيدها الله ، كما عبرت د. العميل عن شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز على تفضلها بافتتاح المؤتمر.

وقالت الدكتورة هدى العميل "إن الجامعة قد سخرت كافة إمكاناتها لإنجاح هذا المؤتمر العلمي المهم الذي يتناول مرحلة تعد الأهم في حياة البشر وهي مرحلة الطفولة المبكرة مشيرة إلى أن هذه المرحلة لم تحظ بالاهتمام الكافي في الدول العربية الأمر الذي حفّز الجامعة للتركيز عليها ومنحها ما تستحقه من اهتمام علمي يتناسب مع أهميتها".

وأشارت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى أن إدارة الجامعة كانت قد شكلت في وقت مبكر لجانا رئيسية وأخرى فرعية لتنفيذ المؤتمر وفق أفضل الوسائل والأساليب مستفيدة في ذلك من التجهيزات المكانية والتقنية التي تتمتع بها الجامعة ولله الحمد كما تواصلت مع أبرز المتخصصين والعلماء في مجالات التربية وما يختص منها بشكل رئيسي بقضايا الطفولة المبكرة من داخل المملكة وخارجها.

وأكدت د. العميل على أن الجامعة تركز بشكل كبير ضمن تخصصاتها الأكاديمية على ما يتعلق بالطفولة حيث تضم ضمن أقسامها الأكاديمية قسما للطفولة المبكرة مرتبطا و داعما لمختبر التعلم في رياض الأطفال التابعة لجامعة الأميرة نورة بالإضافة إلى الأقسام الأخرى ذات العلاقة مثل قسم التربية الخاصة و علم النفس إدراكا منها بأهمية هذا المحور في بناء الأجيال.

كما تعمل الجامعة من خلال ذلك التخصص العلمي الأكاديمي إلى دعم قطاعات الوطن بالكفاءات البشرية النسائية المؤهلة والقادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي وخدمة مجالات الطفولة ورعايتها.

وقالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن "إن لجان المؤتمر المختلفة قد حددت محاور المؤتمر الرئيسية المتمثل أبرزها في رعاية وتربية الطفولة من منظور ديني وحقوقي والنهج الشمولي لرعاية الطفل من حيث كونه جنينا وحتى بلوغه الثامنة من العمر وكذلك التعرف على أبرز المستجدات البحثية في مجال الطفولة المبكرة مثل عوائد الاستثمار في الطفولة المبكرة و أبحاث الدماغ وقضايا الجودة في برامج رعاية وتربية الطفولة المبكرة والعوائق والتحديات التي تواجهها إضافة إلى إقامة معرض مساند للمؤتمر يشمل كل ما يتعلق بالطفل في هذه المرحلة المبكرة من العمر من كتب متخصصة أو ألعاب تعليمية أو دراسات بحثية.

وأكدت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أن المؤتمر يستهدف جميع المهتمين بهذه المرحلة من صناع القرار في القطاعات المختلفة و الباحثين و الممارسين و الطالبات و الآباء و الأمهات وغيرهم. وسيحاول القائمون على المؤتمر الوصول إلى جميع فئات المجتمع من خلال أجهزة التواصل الحديثة مثل رابط المؤتمر في موقع الجامعة الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



أعلن معنا


محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق